خاص ـ إدارة الإعلام والتوعية
في ظلّ ثورة المعلوماتيّة والتقنيّة التي تعجّ بها المؤسسات الخدمية، أضحت الجودة أحد الأسباب الرئيسيّة التي تسهم في نجاح العمل في قطاعات مختلفة وذلك من خلال عقد اللقاءات الدورية وإعداد الدورات التدريبية والتأهيلية والتي تهدف في مجملها بصورة مباشرة إلى كسر روتين العمل اليومي، وتنمية مهارات العاملين والموظفين وإكسابهم مهارات جديدة وتوسيع دائرة معارفهم؛ مّا يجعلها أساساً مرناً يُقبل عليه عدد كبير جداً من المؤسسات لتحقيق كلّ ما سبق.
مر شهران منذ بدء التجهيز والإعداد لعقد لقاء عمل كان مرتقبا لإدارة الجودة وتقويم الأداء في صندوق الضمان الاجتماعي ليكون يوم الثلاثاء العاشر من يوليو هو الموعد الرسمي لافتتاح الجلسة الأولى لهذا اللقاء الذي سيستمر حتى الخميس القادم في قاعة المركز الليبي للاستشارات والتنمية البشرية حيث ستجتمع الإدارة مع رؤساء أقسام الجودة في الفروع.
وجاء الافتتاح كان بكلمة لمدير إدارة الجودة وتقويم الأداء م. حمزة الشريف رحب فيها بالحضور الكريم وعرج لتقديم لمحة عن التطبيقات الرئيسية للمنظومات المستخدمة في العمليات الرئيسية بالصندوق ومدى الأهمية المرجوة منها في حال خضعت لتقييم إدارة الجودة.
كما أكد م. حمزة الشريف على ضرورة إحاطة كافة العاملين في إدارة الجودة موظفين ورؤساء أقسام بأهم المنظومات في إدارتي التفتيش والمعاشات كونها من المنظومات الرئيسية والمفصلية الداعمة لنجاح عمل الصندوق.
كما أعلن الشريف في لقائه مع إدارة الإعلام على هامش الاجتماع عن انعقاد اجتماع آخر لرؤساء أقسام الجودة في العاصمة طرابلس وأنه موازي لاجتماعهم في المركز الليبي للاستشارات والتنمية البشرية.
وفي تصريح له قال حمزة الشريف “إن هدف الالتقاء بالسادة الحضور هو الإلمام والإدراك بكافة المفاهيم والتطبيقات الفنية الخاصة بالمنظومات التي تم اعتمادها من قبل إدارة الصندوق وهو ما سينعكس إيجابا على عمل إدارة الجودة وتقويم الأداء في تقييم ومتابعة عمل هذه المنظومات التي أصبحت الآن فاعلة مفعلة في كافة الفروع”.
هذا ومن المقرر أن يقسم اللقاء بحسب الجدول المعد إلى:
اليوم الأول:
-
الافتتاحية
-
جلسة لمناقشة منظومة التسجيل والتحصيل
اليوم الثاني:
-
مناقشة منظومة ضم الخدمة
-
مناقشة منظومة الديون ومنظومة التقارير
اليوم الثالث:
-
مناقشة منظومة متابعة صرف المعاشات
-
منظومة الإيصال الآلي
-
منظومة متابعة صرف معاشات الأجانب